بسم الله الرحمن الرحيم
اسم : ...
فصل : ...
أ.
اختر
الإجابة الصحيحة اللائقة!
فيليه
لاه جاوابان ياع سسوائي!
الخلاصة
نظرية
التصوف في مناقب الشيخ عبد القادر الجيلاني ذات مضمون سياسي، الظاهرة (1) الاولى
تظهر في (2) استعمال لفظ (3) الصوف للتصوف. وهذا المصطلح لايقتصر
ليكون رمزا للزهد وظهارة الباطن، ولكن لنقد سياسي على (4) حياة الترف عند (5) اصحاب السلطة، و (6) استراتيجية
لهذه السياسة (7) الابتعاد عن السلطة وتوجيه السلطان الظالم.
والموقف
الذي يظهره الشعور بعدم القرب من السلطان فضلا ان بنخرط في مزاولة السلطة.
1.
|
أ) الاول
|
ب) الأولا
|
ج) الأولى
|
د) الأول
|
2.
|
أ)
استعمال
|
ب) إستعمال
|
ج) الاستعمال
|
د) الإستعمال
|
3.
|
أ) ألصوف
|
ب) إلصوف
|
ج) الصوف
|
د) ءلصوف
|
4.
|
أ) الحياة
|
ب) حيات
|
ج) حية
|
د) حياة
|
5.
|
أ) أصحب
|
ب) اصحاب
|
ج) إصحاب
|
د) أصحاب
|
6.
|
أ) استرتيجية
|
ب) إستراتيجية
|
ج) استراتيجية
|
د) أستراتيجية
|
7.
|
أ) الأبتعاد
|
ب) الإبتعاد
|
ج) الابتعأد
|
د) الابتعاد
|
8. بريكوت أدالة
تمفات- تمفات همزة وصل، كجوالي...
أ )
|
فعل
أمر ثلاثي مزيد: خماسي دان سداسي
|
ب)
|
فعل
ماض ثلاثي مزيد: خماسي دان سداسي
|
ج )
|
مصدر
ثلاثي مزيد رباعي ياع دي أوالي همزة
|
د )
|
مصدر
ثلاثي مزيد: خماسي دان سداسي
|
9. سمنتارا تمفات همزة
قطع دي أنتارايا...
أ )
|
فعل
أمر ثلاثي مزيد: خماسي دان سداسي
|
ب)
|
مصدر
ثلاثي مزيد: خماسي دان سداسي
|
ج )
|
مصدر
ثلاثي مزيد رباعي ياع دي أوالي همزة
|
د )
|
فعل
ماض ثلاثي مزيد: خماسي دان سداسي
|
10. جيري- جيري ياع فاليع
تفات أنتارا تاء مفتوحة دعان تاء مربوطة أدالة...
#
|
تاء مفتوحة
|
تاء مربوطة
|
أ )
|
برادا دي أخير كلمة، بنتوكيا تربوكا، ديباجا تاء كتيكا وصل دان وقف
|
برادا دي أخير كلمة، بنتوكيا تربوكا، ديباجا تاء كتيكا وصل دان وقف
|
ب)
|
برادا فادا كلمة اسم، فعل دان حرف، بنتوكيا تربوكا، ديباجا هاء كتيكا وقف
|
بنتوكيا تربوكا، برادا فادا كلمة اسم، فعل دان حرف، ديباجا هاء كتيكا وقف
|
ج )
|
برادا فادا كلمة اسم ساجا، ديباجا هاء كتيكا وقف، برادا دي أول، تعاه دان
أخر كلمة
|
برادا فادا كلمة اسم، فعل دان حرف، بنتوكيا تربوكا، ديباجا هاء كتيكا وقف
|
د )
|
بنتوكيا تربوكا، ديباجا تاء كتيكا وصل دان وقف، برادا فادا كلمة اسم، فعل
دان حرف
|
برادا دي أخير كلمة، برادا فادا كلمة اسم ساجا، ديباجا هاء كتيكا وقف
|
ب. اكتب بالعربية كما القواعد الإملائية والنحوية!
توليس
لاه دعان أكسارا عرب سسوائي دعان قاعدة- قاعدة إملاء دان نحويا!
Kadzaaka qabla hudluurits tsaanii jaddadahu
# Khifdhal li an halla fish shadri qadin áqalaa
|
1.
|
|
|
Uhibbuka aktsar mimmaa yanbaghii walau
tuhibbunii aqall mimma astahiqqu
|
2.
|
|
|
Lubsa tsiyaabin nadhiifatin waqad thahurat #
Tathayyubun wastiyaakun jaa waqad jamulaa
|
3.
|
|
|
Min uluufil kalimaat, anti yaa Qamarii,
ahlaa min kullil kalimaat, wa akbar min kullil kalimaat
|
4.
|
|
|
Alhamdu lillaahi jalla dzikruhu
washalaatuhus salaamu álaa kanzil úlaa kamalaa
|
5.
|
|
|
Usahamu hari ini menentukan siapa kamu di masa depan, sebagai
pecundang yang bersembunyi dibalik draft nilai yang manipulatif, atau sebagai
pahlawan yang menjadi generasi penopang bangsa yang arif!!!
Jangan hanya kau lewati dunia ini dengan memenuhi isi
perutmu saja. Catatkan sejarah sebagai kenangan generasi selanjutnya dan saksi
bahwa kau pernah menjejaki dunia yang misterius ini.!!!
THIS IS NOT THE END AT ALL “ليست هذه النهاية” INI BUKANLAH AKHIR
SEGALANYA
مع النجاح
!!!
No comments:
Post a Comment